An Unbiased View of الواقع المعزز في الطيران

Wiki Article



من أجل تجربة تعلم الطيران باستخدام أجهزة الواقع الافتراضي، فهناك العديد من الأجهزة الضرورية الواجب توفرها قبل القيام بهذا، وأهمها سماعات الرأس، وبرامج التعلم.

‬وتتمثل‭ ‬فكرة‭ ‬هذا‭ ‬النظام‭ ‬في‭ ‬أن‭ ‬يكون‭ ‬المتدرب‭ ‬قادراً‭ ‬على‭ ‬النقر‭ ‬فوق‭ ‬أي‭ ‬مكان‭ ‬على‭ ‬الكرة‭ ‬الأرضية‭ ‬الافتراضية‭ ‬والذهاب‭ ‬إلى‭ ‬هناك‭. ‬

بشكل عام، توفر تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز إمكانيات لا حصر لها في مجال التصميم الهندسي. تمكن هذه التقنيات المهندسين والمصممين من تجربة الأفكار وتحسينها بطرق كانت مستحيلة في السابق.

ومع ذلك، فإن تحقيق مثل هذه الواقعية يتطلب موارد حسابية كبيرة وبرمجة متطورة يمكنها تكرار الفروق الدقيقة في ظروف الطيران الفعلية.

وقد تطوّرت النظرة لذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ومن منطلق تكافؤ الفرص أصبح المربّون يولون أهميَّة بالغة في اختيار الوسائل التعليميَّة لذوي الاحتياجات الخاصة وهو ما فيه مراعات للفروقات الفرديَّة.

وهذا مفيد بشكل خاص لشركات الطيران التي لديها طواقم دولية أو للطيارين في المواقع النائية.

ومع استمرار تطور هذه التقنيات، من المتوقع أن تصبح جزءًا لا يتجزأ من مناهج التدريب التجريبي في جميع أنحاء العالم.

أثناء إعدادنا لهذا البحث تبادر إلى أذهاننا سؤال “ما الذي يعيق عمليَّة التعلّم لدى هذه الفئة من الأطفال؟، كيف يمكننا مساعدتهم؟ كيف يمكننا الارتقاء بهؤلاء الأطفال في مراحل طفولتهم الأولى؟ ما هي الطريقة الناجعة التي من خلالها يمكننا ترغيبهم وتحفيزهم للدراسة والمشاركة في بناء المعلومة؟” وأسئلة أخرى تدور في رؤوسنا لا نجد لها أجوبة مقنعة، لذلك نلجأ نحن كمعلّمين وباحثين إلى دراسة الحالة فهي من أهمّ التقنيات والآليات التحليليَّة التي نستعين بها في عدة علوم ومعارف كعلم النفس، وعلم الاجتماع وعلم الاقتصاد، والطب والبيداغوجيا لمواجهة المشاكل والوقائع عن طريق تحليلها ودراستها وتشخيص الوضعيَّة سواء كانت بسيطة أم معقدة من أجل معالجتها وإيجاد الحلول الناجعة لها وفي إطار بحثنا هذا التي تتمركز دراسته حول دور تقنية الواقع المعزز في تجويد عمليَّة التعليم والتعلم والإقلاع بمادة الإيقاظ العلمي والتي هي تقنية معلوماتيَّة حديثة تعمل بالاستعانة بأجسام ثلاثيَّة الأبعاد، تقوم على دمج وإسقاط المعلومات الافتراضيَّة على العالم الواقعي وتحويل الصورة الحقيقيَّة إلى صورة حقيقيَّة معزّزة على شاشة الهاتف أو الحاسوب أو غيره.

ويتطلب التصدي لهذه التحديات بذل جهود متضافرة من مطوري التكنولوجيا، ومؤسسات التدريب، والهيئات التنظيمية لضمان إمكانية تحقيق فوائد هذه التكنولوجيات بالكامل دون المساس بجودة التدريب التجريبي.

توضح الرحلة من أجهزة محاكاة الطيران البدائية إلى اضغط هنا بيئات الواقع الافتراضي المتطورة تطورًا كبيرًا في كيفية تدريب الطيارين، مما يعد بمستقبل حيث ستساهم السماء الافتراضية بشكل كبير في السلامة والكفاءة في العالم الحقيقي.

لديه صعوبة في التعرف على الإشارات غير اللفظيَّة، مثل تفسير تعبيرات الوجه الأخرى للأشخاص أو وضع الجسم أو لهجة الصوت.

يستخدم‭ ‬سلاح‭ ‬القوة‭ ‬الصاروخية‭ ‬للجيش‭ ‬الصيني‭ ‬الواقع‭ ‬الافتراضي‭ ‬لتدريب‭ ‬جنوده‭ ‬على‭ ‬استخدام‭ ‬أنظمة‭ ‬الصواريخ،‭ ‬وهي‭ ‬خطوة‭ ‬تعني‭ ‬إمكانية‭ ‬القيام‭ ‬بالتدريبات‭ ‬بشكل‭ ‬متكرر‭ ‬وبتكلفة‭ ‬منخفضة،‭ ‬إذ‭ ‬يمكن‭ ‬للقوات‭ ‬التدرب‭ ‬على‭ ‬عملية‭ ‬إطلاق‭ ‬الصواريخ‭ ‬دون‭ ‬نصب‭ ‬الصواريخ‭ ‬بشكل‭ ‬فعلي‭ ‬وإعدادها‭ ‬للإطلاق،‭ ‬كما‭ ‬بات‭ ‬بإمكان‭ ‬الجنود‭ ‬الصينيين‭ ‬التدرب‭ ‬على‭ ‬التكتيكات‭ ‬المرتبطة‭ ‬بعملية‭ ‬إطلاق‭ ‬الصواريخ‭ ‬دون‭ ‬مغادرة‭ ‬القاعدة‭.‬

أثبت الواقع المعزز أنه لا يقدر بثمن بالنسبة لموظفي الصيانة. ومن خلال تراكب المعلومات الرقمية على المكونات المادية، يمكن للفنيين تصور الأنظمة المعقدة والتفاعل معها.

وتعد‭ ‬بيئة‭ ‬التدريب‭ ‬التركيبية‭ ‬أداة‭ ‬تدريب‭ ‬ثلاثية‭ ‬الأبعاد‭ ‬للجنود‭ ‬تجمع‭ ‬بين‭ ‬بيئات‭ ‬التدريب‭ ‬والألعاب‭ ‬الافتراضية‭ ‬لمساعدة‭ ‬القوات‭ ‬على‭ ‬الاستعداد‭ ‬بشكل‭ ‬أفضل‭ ‬للحرب‭ ‬ضد‭ ‬الأعداء‭ ‬المتطورين‭ ‬تقنياً‭ ‬مثل‭ ‬الصين‭ ‬وروسيا‭ ‬أو‭ ‬أي‭ ‬أعداء‭ ‬محتملين‭ ‬آخرين‭.‬

Report this wiki page